mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب


وزارة النقل والاتصالات تحتفل باليوم العالمي للبحار
احتفلت وزارة النقل والاتصالات ممثلة في المديرية العامة للشؤون البحرية باليوم العالمي للبّحار تحت شعار / البحارة مُهِمين / . رعى الاحتفال سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية . ويأتي هذا الاحتفال تزامنًا مع احتفالات العديد من دول العالم بهذه المناسبة التي دعت لها المنظمة البحرية الدولية تقديرًا لجهود البحّارة في كافة الدول. ويسلط الاحتفال الضوء على جهودها المبذولة للارتقاء بالجوانب التنظيمية للشؤون البحرية من خلال التعاون مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال.
 
وقد ألقى الدكتور راشد بن محمد الكيومي مدير عام الشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات كلمة أكد خلالها على الدور الذي تقوم به وزارة النقل والاتصالات في تنفيذ سياسات الحكومة في تشيد أكبر وارقى الموانئ البحرية التجارية والصناعية. ووضح أن الوزارة تولي الجوانب التنظيمية لقطاع الموانئ والشؤون البحرية من خلال تسجيل السفن العمانية والتراخيص لها بمزاولة مختلف أنشطة النقل والصيد والسياحة . وأشار الكيومي إلى أن الوزارة تُعنى بتفتيش السفن الأجنبية الزائرة لموانئ السلطنة ووضع نتائج التفتيش في مراكز البيانات التابعة لمذكرة تفاهم دول مجلس التعاون الخليجي ومذكرة تفاهم المحيط الهندي المعنيتين بالتفتيش والرقابة على السفن .
 
تم خلال الحفل تدشين النموذج الجديد لوثيقة هوية البّحار التي جاءت لتحل محل الجواز البحري وتشمل البحارة العمانيين والأجانب كما تم تدشين النموذج الجديد لشهادة الكفاءة البحرية . وكرم الحفل مجموعة من البحارة العمانيين العاملين في بعض الجهات الحكومية والشركات المختصة وصاحب أفضل مشروع تخرج من كلية عُمان البحرية الدولية بولاية صحار ووإثنين من النواخذة العمانيين القدامى.
 
 

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد