mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب


النقل والاتصالات تعقد دورة في التفتيش والرقابة على السفن الأجنبية
تنظم وزارة النقل والاتصالات ممثلة  في المديرية العامة للشؤون البحرية دورة تدريبية  في مجال التفتيش والرقابة على السفن الاجنبية خلال الفترة من 19فبراير  إلى 2مارس2017م و تفتتح هذه الحلقة تحت رعاية سعادة/سعيد بن حمدون بن سيف الحارثي ــ وكيل الوزارة للموانئ والشؤون البحرية بفندق ستي سيزنز بالخوير وتأتي الدورة التدريبية لتبرز مدى إهتمام المديرية العامة للشؤون البحرية  بمجال التفتيش و الرقابة على السفن الاجنبية الزائرة للموانئ العمانية للتأكد من صلاحيتها للإبحار وحفاظا على سلامة البيئة البحرية العمانية من التلوث. 
 
ويشارك في هذه الدورة عدد من مفتشي السفن من المذكرات الإقليميه الأخرى الذين يقومون بإجراءات التفتيش والرقابة على السفن التي تدخل الموانئ ومن المختصين العاملين الموانئ والشؤون البحرية. 
 
حيث تعقد هذه الدورة بالتنسيق والتعاون مع مذكرتي تفاهم الرياض  وطوكيو للتفتيش و الرقابة على السفن ومؤسسة نيبون الإجتماعية  بالإضافة الى المنظمة البحرية الدوليه التعاون التقني. وتشمل حلقة العمل على الجانب النظري الذي سوف  ينفذ في مسقط ويتتطرق الى مراجعة جميع المعاهدات الدولية الخاصة بتفتيش السفن،  والجانب العملي في ميناء صحار الصناعي ينفذ على متن السفن  وسوف تعززهذه الحلقة  المعرفة في مجال عمل المشاركين وزيادة كفاءة مفتشى السفن في السلطنه ودول مجلس التعاون الخليجي  والعمل على مراقبة السفن للتأكد من تطبيقها لمعايير السلامة الدولية وفقا للمتطلبات الدولية الصادرة من المنظمة البحرية ، ولا شك أن عمليات المراقبة والتفتيش سوف تساعد على سلامة الملاحة البحرية الآمنه بين دول المجلس والحد من السفن التي لا تطبق المعايير الدوليه.
 
الجدير بالذكر أن السلطنة هي عضو في مذكرة  التفاهم الخاصة بالتفتيش والرقابة على السفن في موانئ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والمسماة (بمذكرة تفاهم الرياض للتفتيش و الرقابة على السفن ) و التي انضمت إليها السلطنة بموجب المرسوم السلطاني  رقم (10/2005). كذلك فإن السلطنة عضو في مذكرة تفاهم المحيط الهندي للتفتيش والرقابة على السفن التي انضمت إليها السلطنة بموجب المرسوم السلطاني رقم ( 114/2007).
 
 

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد