mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب


وزير النقل والاتصالات يلتقي بمنظم ومشغلي الإتصالات
إستمرارا للجهود التي تقوم بها وزارة النقل والإتصالات في متابعة جودة الخدمات المقدمة في القطاعات التي تشرف عليها، إجتمع معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات بسعادة الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات/عمانتل/ والرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للاتصالات /اوريدو/ وذلك لمتابعة تطور أداء قطاع الإتصالات وجودة الخدمات المقدمة بما يلبي حاجة المنتفعين من أفراد ومؤسسات. 
 
وناقش المجتمعون أهم التطورات التي تحققت بالقطاع خلال هذا العام والتطور الذي حصل بالخدمات خاصة في خدمة الهاتف النقال والنطاق العريض. 
 
وقدم خلال الاجتماع عرض مرئي حول التطورات والتحديات التي تواجه القطاع، أوضح من خلاله المتحدثون أن نسبة إنتشار خدمات الاتصالات المتنقلة والنطاق العريض هي في زيادة مستمرة، يقابلها هبوط تدريجي في أسعارها مما يتيح خيارات متعددة تلائم مختلف المنتفعين.
 
وفي إستفسار معاليه عن أسعار خدمات الاتصالات بالسلطنة ومقارنتها بدول المنطقة، تبين أن أسعار بعض الباقات بالسلطنة هي أقل من متوسط مثيلاتها بالمنطقة ولكن توجد باقات أسعارها أعلى من متوسط في المنطقة. 
 
وتطرق المجتمعون إلى التحديات التي تأخر زيادة رقعة إنتشار الخدمات وكذلك جودتها وكان أحد العوامل التي ذكرها المشغلون هي  جغرافية السلطنة ذات الطبيعة الجبلية مما يرفع كلفة شبكات الاتصالات، مشيرين إلى إستمرارية بذل الجهود لزيادة رقعة إنتشار الخدمات والوصول إلى أماكن بعيدة.  
 
بجانب ذلك تطرق الإجتماع إلى النقاط التي على الشركات العمل على تحسينها وبذل مزيد من الجهود لتطويرها خاصة في متابعة أسعار الخدمات والباقات المقدمة.
 
وحث معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات كل الأطراف إلى متابعة رضى المنتفعين ورصد أرائهم لتحديد فرص التحسين والتطوير والخروج بحلول وخدمات تواكب تطلعات ومتطلبات المشتركين، بجانب التفاعل مع المنتفعين في وسائل الاعلام المختلفة من أجل توعيتهم بالتطورات المستمرة بالقطاع والجهود التي تبذل لتلبية الطلب المستمر على الخدمات، وكذلك توعية المنتفعين بالتقنيات المختلفة والتي قد تؤثر في إسلوب إستفادتهم من الخدمات مما قد يؤثر على أسعار تلك الخدمات. 
 
كما اتفق المجتمعون على إصدار بيان مفصل مشترك في القريب يعكس أهم التطورات الحاصلة بالقطاع وكذلك التحديات التي تواجه تطوره بما يتناسب مع التطور التكنولوجي الذي يشهده القطاع.
 
 

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد