mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب


النقل والاتصالات تعقد إجتماعا مع شركات القطاع اللوجستي!!
بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر في توفير فرص عاملة للقوى العاملة الوطنية لعدد ( 25000 ) خمسة وعشرين ألف باحث عن عمل كمرحلة أولى في مؤسسات الدولة  والخاصة، عقد معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات لقاءاً مشتركاً مع عدد من شركات القطاع اللوجيستي بالسلطنة وذلك بهدف إستيعاب الباحثين عن عمل.
 
تم خلال اللقاء إستعراض إحصائيات وبيانات الباحثين عن عمل من خلال عرض مرئي قدمته هيئة سجل القوى العاملة الوطنية، كما تم تقديم عرض مرئي من قبل وزارة القوى العاملة بشأن تطور القوى العاملة والتعمين في القطاع اللوجيستي، بالإضافة الى تسليط الضوء على برامج التدريب والتأهيل من قبل الصندوق الوطني للتدريب .
 
كما ناقش المجتمعون أهم التطورات التي تحققت في القطاع اللوجيستي خلال الأعوام الثلاثة والتي تصب في تعزيز الناتج المحلي وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين.
وحث معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات جميع الشركات نحو بذل مزيد من الجهد والإلتزام بتقديم خطة واضحة لإستيعاب المواطنين الباحثين عن عمل.
 
وتشير الإحصائيات الأخيرة بأن أعداد منشآت القطاع اللوجيستي بلغت أكثر من ( 3000 شركة ) في حين بلغ أعداد العاملين حوالي ( 80 ألف عامل ) بواقع 13.9% نسبة التعمين، مقارنة ب ( 11 ألف عامل ) في العام 2011م مما يعكس النمو السريع في هذا القطاع الحيوي.
 
 

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد