mbMenu
التشريعات تواصل معنا الوسائط الخدمات الإلكترونية المشاريع عن الوزارة
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب


إفتتاح جزء ( الحزم - السويق ) من مشروع طريق الباطنة السريع بطول 17كم
إفتتحت وزارة النقل والاتصالات صباح اليوم جزء حيوي من مشروع طريق الباطنة السريع بدءاً من منطقة الحزم بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة وصولاً إلى ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة بطول ١٧ كم.
 
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وعدد من المسؤولين بالوزارة للجزء المفتتح من مشروع طريق الباطنة السريع.
 
ويعتبر إفتتاح جزء ( الحزم - السويق ) هو إمتداداً للجزء المفتتح سابقاً ( حلبان - الحزم ) حيث يبدأ من المقطع الممتد من التقاطع رقم (5) في ولاية الرستاق الواقع على طريق الملدة – الحزم إلى التقاطع رقم (6) في ولاية السويق على طريق السويق – الحوقين ليصبح إجمالي الأجزاء المفتتحة من هذا المشروع حوالي (178.7 كم) من أصل (272 كم ) الطول الاجمالي للطريق بنسبة إنجاز كلي تجاوزت (65 %).
 
ويشتمل الطريق على (4) حارات في كل اتجاه بعرض (3,75) متر لكل حارة وجزيرة وسطية بعرض (4,5) متر وأكتاف أسفلتية خارجية تبلغ (3) أمتار وداخلية بعرض (2) متر، وجسور على الأودية، وعبارات صندوقية متعددة المقاسات، كما تم تضمين مواقع الإسعاف ومواقف لسيارات شرطة المرور.
 
ويعد مشروع طريق الباطنة السريع أحد المشاريع الإستراتيجية التي تنفذها الحكومة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات والذي من المؤمل أن يحقق نقلة نوعية لمجال النقل و التجارة واللوجستيات كما يفتح آفاق جديدة في التوسع العمراني لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، ويواكب النمو المضطرد في أعداد المصانع و المشروعات التجارية و الصناعية  الحالية في منطقة صحار الصناعية و المنطقة الحرة بولاية صحار بالإضافة إلى النمو الكبير و المتسارع لميناء صحار ، ليتواءم ذلك النمو مع شبكة الطرق الحديثة ذات البنية الأساسية العصرية والذي يتجلى بوضوح في طريق الباطنة السريع المصمم وفق أحدث المواصفات.
 
 

 

أن تكون قطاعات النقل والاتصالات واللوجيستيات في السلطنة رائدة عالميا ومعززة إقتصاديا وإجتماعيا...المزيد