mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب

 
ميـــناء الــدقـــــــم
 
يعد ميناء الدقم أحد المشروعات الاقتصادية الكبيرة التي سترفد الاقتصاد الوطني العماني وتساهم في تنويع مصادر الدخل من خلال استقطاب الاستثمارات الضخمة الصناعية وما يتبع ذلك من قيام مناطق اقتصادية خاصة وتنمية القطاعات المختلفة والأنشطة اللوجستية وأعمال أخرى مساندة.
 
ويتألف مشروع الميناء من كاسري الأمواج بطول إجمالي يصل إلى (8,7 كم) كما يضم المشروع قناة الدخول بعمق (19 متراً) ، وإنشاء أرصفة تجارية بطول (2250 م) بعمق (18 م) بالإضافة إلى الأرصفة الحكومية وأرصفة الخدمات .
 
كما يتضمن الميناء مخططات لبناء عشرات الأرصفة المستقبلية بمختلف الأنواع ومنها أرصفة المواد السائلة والسائبة والصلبة وهناك مساحات شاسعة للتوسعات ، كما ستشمل المرحلة الأولى تنفيذ الطرق والمباني والمرافق والخدمات اللازمة لتشغيل الميناء. 
 
و في أبريل 2011م تم البدء في التشغيل التجريبي للحوض الجاف بميناء الدقم وذلك بتدشين المرحلة التشغيلية للحوض الجاف من خلال استقباله لصيانة أولى سفينتين مملوكتين لشركة بلجيكية، حيث يقوم الحوض الجاف بصيانة وإصلاح السفن بمختلف الاحجام بما فيها سفن النفط والغاز العملاقة والتي تصل حمولتها الى (600,000) طن، و يشتمل المشروع على حوضين جافين بطول (410) أمتار لكل واحد منهما وعرض (95) متراً و (80)متراً وارتفاع (14) متراً وعمق (10) أمتار وارصفة بطول (2,800) متر ، إضافة إلى انشاء المباني والورش والمرافق الخدمية اللازمة للتشغيل.
 
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني : مينـــــاء الدقـــــــم      
 
 

 

أن تكون السلطنة رائدة في مجال النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها .المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي.....المزيد