mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب

 
مراجعة قانون تنظيم الاتصالات
تعمل الوزارة حاليا على اجراء مراجعة شاملة لقانون تنظيم الاتصالات واللوائح ذات العلاقة بالقطاع، لتطويرها بما يتماشى مع المستجدات المحلية والدولية ويخدم اهداف السياسة العامة، وذلك من خلال صياغة نصوص جديدة في القانون الجديد لضمان مزيدا من الحماية للمستهلكين وتوفير خدمات اتصالات بأسعار معقولة تلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع العماني. حيث تم الانتهاء من اعداد المسودة الاولى من القانون ويجري العمل حاليا على دراسة التعديلات المقترحة على نصوص القانون في ضوء المرئيات الصادرة من قبل الجهات المعنية. 
 
السياسة العامة للبريد
تقوم الوزارة حاليا بتنفيذ مشروع اعداد سياسة عامة لقطاع البريد كخارطة عمل للقطاع لمدة خمس سنوات وذلك بالاستعانة  بإحدى الشركات الاستشارية المتخصصة. وتهدف هذه السياسة الى النهوض بقطاع البريد وتطويره لمواكبة متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتلبية احتياجاتها، و تحرير السوق وتهيئة قطاع البريد للمنافسة.  كما تهدف أيضا الى تشجيع القطاع الخاص الوطني والاجنبي للأستثمار في قطاع البريد وتذليل العقبات التي قد تحول دون ذلك.
 
 

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد