mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب

 
يسرني أن أرحب بكم في صفحة قطاع الاتصالات بموقع الوزارة الالكتروني والتي تم تصميمها وفق أحدث المواصفات الفنية .إن قطاع الاتصالات بالوزارة يعمل مع شركائه الاستراتيجيين هيئة تنظيم الاتصالات وهيئة تقنية المعلومات ومشغلي خدمات الاتصالات على تنفيذ جملة من المشاريع والاستراتيجيات والتي من شأنها المساهمة في تحقيق الإستراتيجية الوطنية لمُجتمع عُمان الرقمي والرؤية المستقبلية للاقتصاد العُماني 2020م.
   
 
الاختصاصات
 
- المشاركة في تحديد الرؤية المستقبلية لقطاع الاتصالات و البريد في إطار الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني ومتابعة تنفيذ السياسة العامة لقطاع الإتصالات بالتنسيق مع الجهات المختصة.
- اعداد مشروعات القوانين المتعلقة بقطاع الإتصالات وتحديثها .
- العمل على زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الاجمالي .
- وضع أسس و معايير لتقييم الخدمات الشاملة و متابعة التطورات الاجتماعية والاقتصادية بالسلطنة بالتنسيق مع الجهات المختصة .
- الأشراف على أداء الشركات العاملة في مجال الإتصالات  والعمل على  تطويره  لضمان إنتشار الخدمات في مختلف المناطق في إطار خطط التنمية المعتمدة بالتنسيق مع هيئة تنظيم الاتصالات .
- دراسة وتقييم الأنظمة الجديدة في مجال الإتصالات في ضؤ المعايير التي يضعها الاتحاد الدولي للاتصالات والاتحاد البريدي العالمي والسياسة العامة للدولة ومتابعة تنفيذ المؤتمرات الإقليمية والدولية .
- إجراء التقييم الاقتصادي لقطاع الإتصالات لتحديد عناصر العائد من الاستثمار بالتنسيق مع الجهات المختصة .
- تشجيع المنافسة الحرة وحمايتها بين القطاعات .
- حث الشركات العاملة على تنفيذ البرامج التدريبية للقوى البشرية من القطاعن للوصول إلى أعلى المستويات في خدمات الإتصالات .
- التنسيق مع مختلف الجهات في الدولة في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات بما يتوافق مع الإستراتيجية العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات .
- إعداد التقارير التي يتطلبها سير العمل في مجا ل الإتصالات .
   
   

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد