mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب

 
 
السياسة العامة للاتصالات-المرحلة الثانية ( 2012-2017 )
   
تعتبر السياسة العامة لقطاع الاتصالات للمرحلة الثانية ( 2012-2017 ) مرحلة لاحقة للمرحلة الاولى والهادفة الى تحرير سوق الاتصالات وزيادة المنافسة .
   
تهدف السياسة الحالية الى تحقيق الأهداف المرسومة ضمن الاطار الزمني المحدد على النحو الاتي:
   
- زيادة نسبة انتشار خدمة الانترنت مع التركيز على النفاذ عريض النطاق بسرعات عالية.
   
- زيادة المنافسة في توفير البنى التحتية وخدمات الاتصالات في السلطنة وتـهيئة الظروف المناسبة للمنافسة الفعالة في توفير هذه الخدمات.
   
- توسيع نطاق تقديم خدمات الاتصالات بمختلف أنواعها في الولايات التابعة للمحافظات التي لم تصلها هذه الخدمات وذلك لتضييق الفجوة الرقمية ما بين المناطق الحضرية والريفية والبعيدة في السلطنة واستيعاب سكان المناطق الريفية والبعيدة في الأنشطة الاقتصادية الرئيسية.
   
- إيجاد بيئة تنظيمية وقانونية داعمة لتطور قطاع الاتصالات وداعمة للاستثمار تتواءم مع الإطار الجديد للسياسة وأفضل الممارسات الدولية، وتـهدف أيضا الى زيادة حجم الاستثمار في قطاع الاتصالات في السلطنة.
   
   

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد