mbMenu
الرئيسية
النسخة الإنجليزية
خريطة الموقع



فيسبوك
إنستقرام
تويتر
يوتيوب

 
   
الشركة العمانية للنطاق العريض
   
تم تأسيس الشركة العمانية للنطاق العريض في يناير عام 2014 كشركة حكومية تـهدف الى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض من خلال توفير وتطوير شبكة وطنية متكاملة للنطاق العريض بالسلطنة.
   
أهداف الشركة :
   
- إدارة الاستثمارات  الحكومية في مجال النطاق العريض في كافة محافظات السلطنة وحسبما تقررها الإستراتيجية الوطنية للنطاق العريض . 
   
- توفير شبكة متكاملة للنطاق العريض الغير نشطة  تفي باحتياجات السلطنة باستخدام الألياف البصرية أو إي تكنولوجيا أخرى مناسبة .
   
- توفير تغطية واسعة من الألياف البصرية  الفائقة السرعة لكافة المؤسسات العامة والخاصة واكبر عدد ممكن من المنازل وبمستوى عالي من الجودة .
   
- دعم توفير خدمات النطاق العريض للمؤسسات والإفراد في السلطنة وبأسعار معقولة وحسبما تقتضي الحاجة .
   
-  تعظيم الاستفادة من البنية التحتية لشبكات  النطاق العريض المتوفرة حاليا لدى بعض المؤسسات والشركات الحكومية ، سواء من خلال المشاركة في ملكية هذه الشركة او من خلال اي ترتيبات أخرى مناسبة تضمن تعظيم الاستفادة من تلك الشبكات قبل بناء إي شبكة جديدة . 
   
- الاستفادة من شبكات الصرف الصحي وشبكات تمديد  مياه الشرب  والكهرباء والطرق الداخلية والرئيسية التي يجري تنفيذها في السلطنة حاليا ومستقبلا لغايات إنشاء شبكات الألياف البصرية.
   
موقع الشركة www.obc.com.om 
   
   

 

أن تكون السلطنة رائدة في قطاع النقل والإتصالات من خلال تقديم الوزارة لخدمات ذات جودة عالية ومتاحة ومستدامة وآمنة مراعية مسؤوليتها المجتمعية، وأن يصبح القطاع ثاني مصدر للدخل القومي، وأن تكون السلطنة ضمن...المزيد